كما هي العادة في نهاية كل سنة فإن موقع التواصل الاجتماعي الأكثر
شعبية ” فايسبوك ” يقوم بإطلاق خدمة خاصة للمستخدمين تهدف إلى توثيق السنة
التي يستعدون لتوديعها، و رغم أن الأمر يتعلق في الأساس باللحظات الجميلة
التي قضاها المستخدمون و ميزت سنة 2014 إلا أن فايسبوك لم تفكر في الذكريات
السيئة و هو ما أزعج الكثيرين.
الخدمة الجديدة التي أطلقتها فايسبوك مع نهاية السنة الحالية تمكن
المستخدمين من استرجاع أبرز اللحظات و المنشورات التي ميزت تواجدهم على
موقعها للتواصل الاجتماعي سواء تعلق الأمر بالصور أو التدوينات و التي حصلت
على أكبر قدر من الايكات و التفاعل حسب خوارزمية خاصة و هو الأمر الذي
أريد له في الواقع أن يحمل طابعا تذكاريا و احتفاليا، لكن الأمر لم يكن
كذلك بالنسبة للكثيرين لأنه ليست كل المنشورات كانت تعبر عن أحداث سعيدة.
و حسب عدد من المواقع فإن طاقم موقع فايسبوك و على رأسهم مارك
زوكيربيرغ اعترفوا بهذا الخطأ و الناجم بالخصوص عن عدم وجود زر بديل لزر
لايك يستطيع التعبير عن التعاطف على المنشورات التي تعبر عن أحداث حزينة و
هو الشيء الذي دفع مدير المنتوجات في فايسبوك ” Jonathan Gheller ” لتقديم
اعتذارات الشركة.
تعليقات
إرسال تعليق
add_commentإرسال تعليق
اضف تعليقك هنا ويسرنا ان نستمع الى تعليقاتكم وفي حال وجود اي تعليق يخل بالاداب يرجى ابلاغنا بذلك