كشفت دراسة علمية أحتوت على أكثر من مليوني ” تغريدة ” عبر موقع التدوين المصغر ” تويتر ” أن فرص إعادة إرسال التغريدة من طرف المستخدمين الآخرين في ازدياد إذا كانت تحتوي على صورة بمعدل أربعة أضعاف فرصتها للمشاركة إذا لم تكن تحتوي على صورة .
ومن خلال دراسة قامت بها ” ستون تيمبل كونسلتنغ ” مؤسسة التسويق الرقمي الواقعة في ولاية ” ماساشوستس ” في الولايات المتحدة الأمريكية أن استخدام الصور وما يسمى بـ ( هاشتاق ) والروابط وإدراجها مع التغريدة مع رسائل ” تويتر ” تجعل تأثير الرسائل على المستخدمين ألآخرين أقوى مما كان يعتقد من قبل .
وكشفت الدراسة أيضاً أن المستخدمين على منصة التدوين المصغر ” تويتر ط قاموا بإعادة إرسال ما يقارب 68% من التغريدات التي كانت تحتوي على وسائط أخرى مثل الصور والروابط ، حيث أن نسبة إعادة إرسال أو مشاركة التغريدة لم تتعدى نسبة 30 % من إجمالي عدد التغريدات التي تصل للمستخدمين .
في حين أن 74% بالمئة من التدوينات المصغرة نالت إعجاب المستخدمين والتي تحتوي على وسائط وروابط مرفقة مع التغريدة ، كما بلغت نسبة التغريدات المرفقة معها ( هاشتاق ) والتي أعيد إرسالها حوالي 49% بالمئة من هذه التغريدات ، وذلك مقابل 32% بالمئة من التغريدات التي تم نشرها والتي لا تحتوي على هاشتاق .
وما أثار جدل المحللين بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الآسيوية الهندية ، أن توقيت إرسال التدوينات لا يؤثر أبداً على فرص إعادة نشر أو مشاركة التغريدة ، وذلك بحسب المتفاوتة في إعادة إرسال التغريدات التي يتم إرسالها نهاراً و ليلاً تبلغ ما بين 35 إلى 37 بالمئة فقط على مدار الساعة .
تعليقات
إرسال تعليق
add_commentإرسال تعليق
اضف تعليقك هنا ويسرنا ان نستمع الى تعليقاتكم وفي حال وجود اي تعليق يخل بالاداب يرجى ابلاغنا بذلك