-->
تعرّف على أسرار ومزايا كاميرة ” جالاكسي نوت 4″ التي لا تعرفها

تعرّف على أسرار ومزايا كاميرة ” جالاكسي نوت 4″ التي لا تعرفها

مع كثرة تفشي إلتقاط صور ” سيلفي” فقد بات الأمر جدياً عند بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية وخاصة شركة ” سامسونج” ، حيث أن…


تعرّف على أسرار ومزايا كاميرة ” جالاكسي نوت 4″ التي لا تعرفها
مع كثرة تفشي إلتقاط صور ” سيلفي” فقد بات الأمر جدياً عند بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية وخاصة شركة ” سامسونج” ، حيث أن لها السبق في هذه القضية .
حيث عملت على تطوير مجموعة من المزايا البارزة على هاتفها الذكي ” سامسونج جالاكسي نوت 4″ Galaxy Note ، وهذها ليتماشى مع متطلبات المستخدم العاشق لإلتقاط أجمل الصور ومنها ” سيلفي” .
ومن هذه التعديلات والتطويرات فقد قامت الشركة بتحسين دقة الكاميرة لجهاز “جالاكسي نوت 4″ والتي أصبحت دقتها 16 ميجابكسل لتكون قادرة على عرض صورة تصل دقتها إلى 5312×2988 بكسل ، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة UHD . وهذا بخلاف الجاهز السابق ” جالاكسي نوت 3″ والذي كانت كاميرته بدقة 13 ميجابكسل .
أما بالنسبة لمثبت الصورة لإمكانية تحسينها عند الإهتزاز المفاجئ فقد دعمتها ” سامسونج ” بمثبت بصري OIS . وهذه تعتبر أول خاصية وميزة جديدة تكون طابعاً لجهاز سامسونج ” جالاكسي نوت 4″ .
ومن ناحية فتحة عدسة الكاميرة فإن ” سامسونج” عملت على تزويدها بفتحة تمتاز بالمقاس F1.9 وهذه ما يحسن من إلتقاط الصورة بنسبة وضوح تصل إلى ما يقارب 60% .، ومقاومة لظروف الإضاءة المنخفضة والضعيفة .
وميزة جديدة وأخرى لم تكن قد نسيتها ” سامسونج” ألا وهي التركيز التلقائي السريع ويطلق عليها “Fast AF وهي مختصة بتحديد عناصر الصورة بشكل سريع جداً .
وقدوماً للجهة الأمامية من الهاتف المحمول ” جالاكسي نوت 4″ فقد قامت سامسونج بدعم الكاميرة الأمامية حيث بلغت دقتها إلى 3.7 ميجابكسل ، حيث تصل درجة وضوحها إلى 1440 بكسل . وهذا بدلاً من 2 ميجابكسل في الإصدار السابق وهو ” جالاكسي نوت 3 “.
وإضافة لما سبق فقد تم تحسين زاوية إلتقاط الصورة إذ بلغت 90 درجة في الوضع العادي حيث كانت في السابق 77 درجة . وهذها ما سيتفيد منه عشاق صور ” سيلفي” حيث تسمح لهم بإلتقاط أفضل وأجمل الصور الشخصية .
ليس هذا فحسب .، بل أضافت ” سامسونج” أيضاً ميزة جديدة على الهاتف المحمول وهي HRM Sensor المتموضعة في الجزء الخلفي من الهاتف والتي تقوم بتحسين إلتقاط الصورة بطريقة عكسية .
gn4-camera-rearselfie
كما عملت شركة ” سامسونج” على تحسين ميزة Beauty Face الموجودة مسبقاً في هاتف ” جالاكسي إس 5 ” حيث قامت بالتعديل عليها بتمكين إبراز الوجه مع تشويش الخلفية أو ما تسمى بـ “فوكس” Focus مع معالجة الوجه ودرجة التباين .
وأرفقت شركة ” سامسونج” أيضاً ميزة جديدة ورائعة بإسم ” الكاميرة المزدوجة ” أو Dual Camera حيث تتيح للمستخدم إلتقاط صورة بإستخدام الكاميرة الأمامية والخلفية معاً لتكون صورة جميلة وبطابع مختلف .
كما عملت على إضافة خاصية ” التنزيل ” أو Downloadg لتنزيل أوضاع مختلفة للكاميرة كما يرغب المستخدم .

مع كثرة تفشي إلتقاط صور ” سيلفي” فقد بات الأمر جدياً عند بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية وخاصة شركة ” سامسونج” ، حيث أن…

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق

اضف تعليقك هنا ويسرنا ان نستمع الى تعليقاتكم وفي حال وجود اي تعليق يخل بالاداب يرجى ابلاغنا بذلك