-->
أهم 10 عشرة أسباب تقنية سئية قد تضرك

أهم 10 عشرة أسباب تقنية سئية قد تضرك

كثير من الأشخاص يقضون أوقات طويلة على حواسيبهم الشخصية ، ومن المؤكد أن أغلبهم لديهم بعض العادات السيئة التي تضر بهم سواء على صحتهم الجسدية أو بأشياء تتعلق بعالمهم الإفتراضي م…


أهم 10 عشرة أسباب تقنية سئية قد تضرك
كثير من الأشخاص يقضون أوقات طويلة على حواسيبهم الشخصية ، ومن المؤكد أن أغلبهم لديهم بعض العادات السيئة التي تضر بهم سواء على صحتهم الجسدية أو بأشياء تتعلق بعالمهم الإفتراضي مثل حساباتهم الشخصية ، وصورهم ، إختراق حسابات تخصهم … الخ .
ومن أهم هذه الأسباب :
. الجلوس بطريقة خاطئة أثناء إستخدام الحاسوب الشخصي  :
كثيراً ما يشتكي بعض المستخدمين من آلام تصيبهم في الظهر ، وحتماً فإن سببها هو الجلوس بطريقة غير صحيحة أمام الكومبيوتر ، ولتجنب هذه الآلام عليهم أن يتبعوا طرق وقائية آمنة تقيهم آلام العمود الفقري و الرقبة ، لذا يجب أن تكون شاشة الحاسوب أعلى من مستوى الرؤية حوالي 3 بوصات . كما أن الحفاظ والإستمرار على ممارسة الرياضة أمر هام .
. الإحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو :
هناك العديد من المستخدمين يعاني من مشاكل بطئ في هاتفه المحمول ، وخاصة مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ” أندرويد” ، وسبب هذا هو إمتلاء ذاكرة التخزين العشوائي الداخلية ، إما بسبب عدم الإهتمام أو النسيان .
كما أن هذا الأمر يحرمهم الكثير من المميزات التي تحتاج إلى سعة تخزين ذات سعة إفتراضية معينة ، أو يمكن للمستخدم بحفظ ملفاته الخاصة ورفعها إلى خدمات التخزين السحابي ، وهذا ما يساهم في جعل هاتفه سريع و من دون تعليق أو أية مشاكل أخرى .
. تعيين كلمة مرور واحدة لعدة حسابات مختلفة :
هناك كثير من الأشخاص يستخدمون هذه الطريقة الخطرة ، والتي من شأنها أن تعرض حساباتهم لقراصنة الإنترنت ةتسهل عليهم عملية إختراق جميع حساباتهم ، ولتفادي هذا يجب أن تقوم بتغيير كلمة المرور وجعلها أصعب ولا تلجأ إلى كلمات المرور الإعتيادية المتسلسلة .
كما أن شركة “مايكروسوفت” تحذر المستخدمين من إعتماد كلمات مرور لفترات طويلة ، إذ يتوجب على المستخدم بتغيير كلمة المرور كل فترة ، هذا وأن ” مايكروسوفت” تقوم بتغيير كلمة المرور كل 90 يوم .
. عدم إستعانة المستخدم بنظام التعريف بخطوتين : 
إن أفضل طريقة لحماية حساباتك الشخصية هي أن تستخدم نظام التعريف بخطوتين ، وذلك لتجنب هجمات القراصنة من محاولة الإختراق ، إذ أن هذا النظام لا يسمح لهم الدخول إلا بواسطة كلمة مرور تعريفية غير كلمة المرور الخاصة بالحساب ، وهذا ما يجعل الأمر صعباً عليهم .
. عدم تسجيل الخروج من حساباتك الشخصية عند إستخدام حاسوب آخر :
أكثر ما يتعرض لهذا هم أصحاب هذه العادة السيئة ، حيث أنهم يتفاجئون بأن شخص قد إخترق حسابهم أو أن شخصاً يقوم باستخدام الحساب . لذا تأكد من أنك قمت بتسجيل الخروج بشكل كامل وآمن .
. عدم إيقاف تشغيل الحاسوب بشكل كامل :
هذا الجانب لا يراعي المستخدم له إهتمام كبير ، حيث أنه يظن عند ضغطه على ” إيقاف التشغيل” بأن الحاسوب سينطفئ ، وربما أن البرامج التي تعمل في الخلفية ترسل أمراً بعدم الإيقاف ريثما يكتمل عمل البرنامج ، وهذا يؤثر على أداء الحاسوب بشكل كلي .
. لا تستخدم الهاتف المحمول وأنت في الفراش :
أثبتت الأبحاث العلمية إلى عدم إستخدام الهاتف المحمول أثناء إستلقاء المستخدم على فراشه للنوم ، إذ أن الضوء الذي ينبعث من شاشة الهاتف المحمول يسبب الأرق ، وعلى المستخدم تجنب هذا الأمر .
. عدم الإكتراث لتبيت التحديثات :
دائماً ما ترسل شركات أنظمة التشغيل أو مطوروا التطبيقات تحديثات مهمة وضرورية ، إما لسد الثغرات التي تعثر عليها أو لتحسين الخدمة ، ومع عدم إكتراث المستخدم لهذا فإنه يعرض حساباته الخاصة للخطر . فيجب عليك أن تقوم بتحديث البرامج التي تصل إليك من خلال رسالة تتطلب ذلك .
.  عدم قيامك بنسخ إحتياطي للملفات الخصوصية :
بسبب ما يتعرض له المستخدم من ضياع ملفات أو مسحها عن طريق الخطأ ، أو أن الجهاز قد يتعرض لمشكلة مفاجئة تؤدي إلى فقدان الملفات الهامة ، فإنه يتوجب عليك بعمل نسخ إحتياطي إما بواسطة ” الفلاش” USB أو أقراص التخزين DVD أو خدمات التخزين السحابي أو إستخدام هارد خارجي وذلك لضمان الملفات الضرورية من الفقدات .

كثير من الأشخاص يقضون أوقات طويلة على حواسيبهم الشخصية ، ومن المؤكد أن أغلبهم لديهم بعض العادات السيئة التي تضر بهم سواء على صحتهم الجسدية أو بأشياء تتعلق بعالمهم الإفتراضي م…

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق

اضف تعليقك هنا ويسرنا ان نستمع الى تعليقاتكم وفي حال وجود اي تعليق يخل بالاداب يرجى ابلاغنا بذلك