قبل فترة، أعلن موقع المدونات المصغرة تويتر عن إطلاق خدمة تغريدات
الفيديو المروجة للمعلنين، وعلى الرغم من أن كثيراً من المعلنين في
المملكة العربية السعودية قد قاموا باستخدام هذه الخاصية، الا أن المعلومات
المتوفرة عنها قليلة. في هذا المقال أحاول أن أشرح المزيد عن هذه الخاصية
المميزة.
تم إطلاق خدمة تغريدات الفيديو المروجة بشكل رسمي في أغسطس 2014 بعد أن
تم تجربتها في فترة سابقة وبعد أن أظهرت نتائج التجارب أن وجود الفيديو في
(التايم لاين) يزيد من نسب تفاعل المغردين مع التغريدة.
تعمل الخدمة بشكل بسيط وميسر، اذ يقوم المستخدم برفع الفيديو المراد ترويجه الى مكتبة الفيديو الخاصة به ومن ثم يقوم بكتابة التغريدة وإضافة الفيديو بنفس الطريقة التي يتم من خلالها إضافة صورة أو مجموعة من الصور الى التغريدة ، ومن ثم ترويجها بنفس الطريقة التي يتم من خلالها ترويج التغريدات أو ترويج الحساب في تويتر.
وعلى العكس من الطرق التقليدية في إضافة فيديو عبر مقطع يوتيوب أو أي مشغل آخر والتي تظهر بشكل جزئي على (التايم لاين)، فان مقاطع الفيديو التي يتم رفعها عبر تويتر مباشرة تظهر للمستخدم بشكل كامل كما هو موضح في الصورة أدناه. وبمجرد أن يبدأ الفيديو، يذهب الفيديو الى وضع “الشاشة الكاملة” مع خلفية سوداء لإعطاء المشاهد المزيد من التركيز.
ومن أهم المميزات التي يتيحها النظام أيضا وجود جميع أدوات المشاركة أسفل الموقع مثل زر إعادة التغريد والرد والتفضيل وهو مالا يتوفر في حالة وجود رابط مشغل خارجي.
أما في ما يخص التكلفة، فهي تعتمد على نظام مالي جديد في تويتر يسمى Cost per View أو الدفع مقابل المشاهدة. اذ لا يتم احتساب أي مبلغ على المعلن إلا بعد أن يقوم المغرد بتشغيل الفيديو والبدء في مشاهدته. وبالتأكيد يحصل المعلنون على معلومات إحصائية كاملة عن المقطع الذي تم ترويجه من ناحية عدد المرات التي تم فيها مشاهدة المقطع المرئي سواء كمشاهدة جزئية او مشاهدة كاملة.
بقي أن نشير الى أن تقارير أخرى أشارت الى تحديث جديد يتم تجهيزه حالياً يتيح للمستخدم العادي إضافة الفيديو مباشرة الى التغريدة ويعطي المغرد الخيار التعديل أو تحرير الفيديو قبل عرضه. وأشارت التقارير الى أن مدة الفيديو ستكون بحد أقصى 10 دقائق بغض النظر عن حجم الملف و سيدعم الصيغتينmp4 و mov
تعمل الخدمة بشكل بسيط وميسر، اذ يقوم المستخدم برفع الفيديو المراد ترويجه الى مكتبة الفيديو الخاصة به ومن ثم يقوم بكتابة التغريدة وإضافة الفيديو بنفس الطريقة التي يتم من خلالها إضافة صورة أو مجموعة من الصور الى التغريدة ، ومن ثم ترويجها بنفس الطريقة التي يتم من خلالها ترويج التغريدات أو ترويج الحساب في تويتر.
وعلى العكس من الطرق التقليدية في إضافة فيديو عبر مقطع يوتيوب أو أي مشغل آخر والتي تظهر بشكل جزئي على (التايم لاين)، فان مقاطع الفيديو التي يتم رفعها عبر تويتر مباشرة تظهر للمستخدم بشكل كامل كما هو موضح في الصورة أدناه. وبمجرد أن يبدأ الفيديو، يذهب الفيديو الى وضع “الشاشة الكاملة” مع خلفية سوداء لإعطاء المشاهد المزيد من التركيز.
ومن أهم المميزات التي يتيحها النظام أيضا وجود جميع أدوات المشاركة أسفل الموقع مثل زر إعادة التغريد والرد والتفضيل وهو مالا يتوفر في حالة وجود رابط مشغل خارجي.
أما في ما يخص التكلفة، فهي تعتمد على نظام مالي جديد في تويتر يسمى Cost per View أو الدفع مقابل المشاهدة. اذ لا يتم احتساب أي مبلغ على المعلن إلا بعد أن يقوم المغرد بتشغيل الفيديو والبدء في مشاهدته. وبالتأكيد يحصل المعلنون على معلومات إحصائية كاملة عن المقطع الذي تم ترويجه من ناحية عدد المرات التي تم فيها مشاهدة المقطع المرئي سواء كمشاهدة جزئية او مشاهدة كاملة.
بقي أن نشير الى أن تقارير أخرى أشارت الى تحديث جديد يتم تجهيزه حالياً يتيح للمستخدم العادي إضافة الفيديو مباشرة الى التغريدة ويعطي المغرد الخيار التعديل أو تحرير الفيديو قبل عرضه. وأشارت التقارير الى أن مدة الفيديو ستكون بحد أقصى 10 دقائق بغض النظر عن حجم الملف و سيدعم الصيغتينmp4 و mov
تعليقات
إرسال تعليق
add_commentإرسال تعليق
اضف تعليقك هنا ويسرنا ان نستمع الى تعليقاتكم وفي حال وجود اي تعليق يخل بالاداب يرجى ابلاغنا بذلك