-->
عشرة فوائد لمن يتخلى عن صور ” سيلفي” Selfie

عشرة فوائد لمن يتخلى عن صور ” سيلفي” Selfie

أصبحنا اليوم وفي ظل التطورات التقنية التي نشهدها والتي عملت على تقصير المسافات بين البلدان من أجل أن يتواصل الآخرين مع ب…


عشرة فوائد لمن يتخلى عن صور ” سيلفي” Selfie
أصبحنا اليوم وفي ظل التطورات التقنية التي نشهدها والتي عملت على تقصير المسافات بين البلدان من أجل أن يتواصل الآخرين مع بعضهم البعض من خلال تطبيقات المراسلة الفورية ، وتطبيقات محادثة الفيديو وغيرها الكثير .
ليس هذا فحسب ما أحدثته التكنولوجيا ، بل أصبح الأمر يتعلق بالصور وخاصة ما تعرف بـ ” سيلفي” Selfie  . أمر جميل و ممتع أن نشارك حياتنا ويومياتنا عالى شبكات التواصل الإجتماعي مع الأحبة والأصدقاء ، ولكن هذا الأمر أصبح إدمان عند المراهقين .
ووفقاً لما سبق فقد قام موقع ” لايف هاك” بإبراز عشرة 10 فوائد لمن يترك ” سيلفي ” أو على الأقل يحد من كثرة إلتقاطها :
1- قدراتك العقلية ومزاجك سيزداد من تحسنهم :
أثبتت الدراسات حديثاً أن قضاء أوقات طويلة على شبكات التواصل الإجتماعي له أثر سلبي على القدرات العقلية للفرد ، ومن الضروري أن يوازن الفرد بين اهتماماته في الحياة الواقعية والعالم الإفتراضية ، حيث أكدت الدراسات أن هناك وجود صلة قوية بين صور ” سيلفي ” وتزايد وتطور بعض المشاكل النفسية  وأبرزها : اضطراب الشخصية و اضطراب التشوه الجسدي و الإكتئاب ، وهذا يؤدي بالفرد إلى القلق المفرط حول شعوره بوجود عيب خلقي في شكله .
2-  ثقتك بنفسك سوف تزداد أكثر :
حتماً هناك شعور بالراحة النفسية عندما تشاهد صور لك على المدى القصير وتعزز من ثقتك ، ولكن سرعان ما تزول هذه الراحة والثقة معاً ، ولكن الصورة الحقيقية والإيجابية لشخصيتك أنت ليست في مظهرك وشكلك الخارجي فحسب ، حتى وإن كان هذا مهماً للبعض ، لكن من يحدد هذه الصورة هي روحك وأخلاقك وسلوكك مع الآخرين . وهذا ما لا يستطيع الآخرين رؤيته في صورك .
3- الإستماع للآخرين بشكل أفضل :
إن قضاء وقت أطول على مواقع التوصل الإجتماعي لرفع ومشاركة الصور مع المتواجدين عليها والإنتظار لسماع رأي الآخرين ، هذا يعتبر بحد ذاته إهدار ومضيعة للوقت ، وربما البعض الآخر لا يكترث لسماع الآراء ، بل هو فضول لمعرفة ما يقال عنه عند مشاركته للصور ، وهذا ما يؤثر سلبياً عليه من ناحية رأي الأفراد الذين حوله بأنه لا يملك حس المسؤولية وأنه لا يكثرث لسماع الآخرين .
4-  ستصبح شخصية أكثر إيثاراً :
بالرغم من ارتباط غالبية المشاكل النفسية بصور ” سيلفي ” ، وأشهرها التعلق والإصرار على وجهة نظر واحدة و حب الذات واللامبالاة ، حتماً سوف تنعكس بشكل سلبي على الفرد نفسه بحيث تبرز له جانب من الأنانية و التكبر تجاه الآخرين . وبالإبتعاد عن كل هذه الأشياء ستصبح شخصية أكثر أيثاراً .
5- سوف تصبح شخصية مستقلة لوحدك :
أسوأ ما يصيب الفرد هو عدم ثقته بنفسه ، فالبعض يعتمد وبشكل مستمر على آراء الآخرين حوله وردود أفعالهم على صوره ” سيلفي” ، حيث أن هذا ألمر يولد لديه شعور بالإتكال على ألاخرين وعد الإستقلالية .
فإذا أردت أن تكمل طريقك نحو السعادة والثقة بنفسك وأن يتقرب الآخرون منك ، فهذه الطريقة لن تساعدك بل ستوقع نفسك في مأزق صعب ، و الأجدر بك هو أن تبرز للآخرين شخصيتك المستقلة وأن تثق بنفسك وقدراتك ولا تلتفت لآراء الآخرين حولك ، فشخصيتك هي الأهم .
6-  ستكون أكثر راحة وأمان :
كلما إبتعدت عن إلتقاط صور “سيلفي” ، كلما أبعدت نفسك عن التدخل في شخصيتك وحياتك الخاصة من قبل الأفراد الآخرين ، وهذا سيعكس عليك أمراً إيجابياً وهو الثقة بالنفس وعدم الإكتراث أو الإهتمام بآراء الآخرين عن ولن تتأثر بسلبياتهم الموجهة إليك مطلقاً ، ولكي تبقى محافظاً على ثقتك بنفسك ، فإنه يتوجب عليك التركيز أكثر على الآراء الإيجابية التي تزيد من ثقتك بنفسك وتعزز وتقوي من تفاعلك الإيجابي مع الأصدقاء والآخرين .
7- سوف يتحسن سلوكك للأفضل :
أكثر ما يدمر الفرد ويؤثر على سلوكياتهم هو القلق ، فمن الحري أن تحرر نفسك من القلق أولاً حتى لا يبقى يلازمك حول رأي الآخرين عن صورك الشخصية والذاتية ، وسوف تلاحظ بنفسك أن تصرفاتك قد تغيرت وأصبحت أفضل من السابق . وعليك أن تكون متوازنا في ما تنشر ه من صور لك أو حتى أشياء تتعلق بشخصيتك .
8-  سوف تدرك وتفهم المعنى الحقيقي للجمال :
الغالبية من الأفراد يهتم ويفرطون بالإهتمام حول مظهرهم للإلتقاط صور ” سيلفي ” لهم كي تكون مذهلة ورجميلة في أعين الأفراد الآخرين ، وهذا ما يجعلك لا تدرك ولا ترى المعنى الحقيقي للجمال بذاته . فالدراسات تقول بأن” الإهتمام بالمظهر أكثر من الإهتمام بالصفات والسمات تجعل الفرد شخصاً سطحياً ” .
فالإستخدام الأمثل لصور ” سيلفي ” هو لفت الإنتباه إلى الحضور الإجتماعي فقط ، وليس مصب إهتمام ومحور أساسي . فإن الجمال مصدره هو داخلك .
9- ستكون شخص لا تؤثر عليه إنتقادات الآخرين :
كثير من الأفراد ممن يشاركون صورهم الشخصية ” سيلفي” ومن ثم يتفاجئون بوجود تعليقات ساخرة عليهم ، وإن تنامي النزعة الأنانية للفرد تجعله شخص أكثر عصبية ولا يستطيع أن يتحكم بغضبه عند سماعه لتعليقات الآخرين . فإذا حرصت على تجنب أمور كهذه فمن المؤكد أنك ستبقى محافظاً على ثقتك بنفسك ومحافظاً على صحتك ، فلا تنسى أن هناك من يحب أن يحبط الآخرين .
10- ستكون سعيداً عندما تعيش اللحظات الجميلة و الممتعة بأوقاتها :
أثبتت دراسات قام بإجراءها خبراء تحليل الشخصية أن الإهتمام المفرط بإلتقاط صور ” سيلفي” أو حتى صور عادية ، تقلل من إستمتاع الفرد باللحظة التي يعيشها ، حيث أن تركيز الفرد سيكون منصباً على أن يحاول أن يلتقط صورة مذهلة وجميلة ليبهر بها الآخرين على شبكاتت التواصل الإجتماعي فيكون هدفه هنا ليس الإستمتاع باللحظات الجميلة التي تمضي ولا تعود مرة أخرى . فيجب عليك أن لا تضيع وقتك كثيراً ، وهذا ينعكس على نفسيتك وشخصيتك أيضاً .

أصبحنا اليوم وفي ظل التطورات التقنية التي نشهدها والتي عملت على تقصير المسافات بين البلدان من أجل أن يتواصل الآخرين مع ب…

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق

اضف تعليقك هنا ويسرنا ان نستمع الى تعليقاتكم وفي حال وجود اي تعليق يخل بالاداب يرجى ابلاغنا بذلك