-->

البلاكبيري لا ترى Xiaomi و Obi على أنهما شركات منافسة كما هو ملاحظ، فقد قامت شركة البلاكبيري في الأونة الأخيرة بتغيير نهجها في السوق، فهي لم تعد تحاول تلبية جميع قطاعات السوق من خلال إطلاق ستة أجهزة في كل عام. حتى الآن، أصدرت الشركة…

البلاكبيري لا ترى Xiaomi و Obi على أنهما شركات منافسة

BlackBerry Company
كما هو ملاحظ، فقد قامت شركة البلاكبيري في الأونة الأخيرة بتغيير نهجها في السوق، فهي لم تعد تحاول تلبية جميع قطاعات السوق من خلال إطلاق ستة أجهزة في كل عام. حتى الآن، أصدرت الشركة الكندية في هذا العام الهاتف BlackBerry Z3 الذي حقق أداء جيد جدا في الأسواق الناشئة بسبب سعره التنافسي. وفي وقت لاحق من هذا الشهر سوف تقوم الشركة كذلك بكشف النقاب عن أول هواتفها الراقية لهذا العام في حين سيتم إتباعه بهاتف راقي آخر في شهر نوفمبر. أما وقد قلت ذلك، عندما سئل الرئيس التنفيذي لشركة البلاكبيري السيد John Chen عن النمو السريع للشركات المصنعة للهواتف الذكية القادمة من الصين مثل Xiaomi و Obi ولاسيما في الأسواق الناشئة، فقد قرر تجاهل كل من هذه الشركات.
وقد هاجمت كل من Xiaomi و Obi سوق الهواتف الذكية المنخفضة السعر والتي تمتلك مواصفات معقولة. ومن المعروف أن شركة Xiaomi تتمكن من بيع آلاف الوحدات من الهواتف الذكية في غضون دقائق بعد فتح البيع لهاتف جديد، وقد رأينا هذا السلوك أيضا في الهند، وهو السوق الأحدث الذي قررت شركة Xiaomi الدخول إليه.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة البلاكبيري John Chen لوكالة الأنباء PTI بأن شركة البلاكبيري لا تعتبر الشركات الصينية الناشئة بما في ذلك Xiaomi و Obi على أنها شركات منافسة لكونها تنافس على سوق الهواتف الذكية المنخفضة السعر كما أنها لا توفر مجموعة واسعة من القدرات التي توفرها شركة البلاكبيري والشركات التقنية الكبرى. وعندما سئل أيضا عن ما إذا كانت أجهزة شركة البلاكبيري تخسر سحرها مع العملاء بسبب الخيارات الأرخص المقدمة من الشركات المنافسة، ولكن السيد John Chen رد بأن الهاتف BlackBerry Z3 على سبيل المثال من شأنه توفير تجربة بلاكبيري كاملة وبسعر في متناول العديد من المستهلكين.
ولمواجهة هجمة الأجهزة المنخفضة السعر القادمة من كل من Xiaomi و Obi وخاصة في الهند، فقد قامت شركة البلاكبيري بتخفيض أسعار البعض من أجهزتها مثل BlackBerry Z30 و BlackBerry Z10 و BlackBerry Q5 إضافة إلى BlackBerry 9720 و BlackBerry 9320. وفي الأخير، أكد السيد John Chen بأن الهند لا تزال سوقا مهما بالنسبة لشركة البلاكبيري، والآن يبدو أن شركة البلاكبيري لا تنوي التنازل بسهولة عن مكانتها بسهولة لمنافساتها في جنوب آسيا.

البلاكبيري لا ترى Xiaomi و Obi على أنهما شركات منافسة كما هو ملاحظ، فقد قامت شركة البلاكبيري في الأونة الأخيرة بتغيير نهجها في السوق، فهي لم تعد تحاول تلبية جميع قطاعات السوق من خلال إطلاق ستة أجهزة في كل عام. حتى الآن، أصدرت الشركة…

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق

اضف تعليقك هنا ويسرنا ان نستمع الى تعليقاتكم وفي حال وجود اي تعليق يخل بالاداب يرجى ابلاغنا بذلك