أبل باي تُسجّل مليون بطاقة ائتمانية في أول ثلاث أيام
بعيدًا عن مشاكل متاجر التجزئة التي ظهرت مؤخرًا مع نظام أبل للدفع عبر الجوال (أبل باي) صرّح الرئيس التنفيذي للشركة “تيم كوك” إلى تسجيل أكثر من مليون بطاقة ائتمان على الخدمة بعد ثلاثة أيام فقط من إطلاقها، ما يعد بمستقبل مُزدهر للخدمة الأولى من نوعها بالنسبة لأبل.
لتفعيل خدمة أبل باي يجب على المستخدمين تحميل معلومات الكروت الائتمانية الخاصة بهم إلى الآيفون، وبمجرد تفعيل الخدمة يُمكن للمستخدم الشراء من المتاجر التي تدعم الخدمة باستخدام الجوال نفسه بخطوة واحدة، بدلًا من حمل الكثير من البطاقات الائتمانية أو النقود. وصرّح السيد كوك في حديث مع صحيفة وول ستريت “بدأنا للتو لكن المؤشرات الأولية تبدو رائعة”، وتُعتبر خدمة أبل باي هامة للغاية بالنسبة لأبل على صعيد الأعمال حيث تُقدّم إمكانيات توسعية كبيرة جدًا للشركة، وإن لاقت النجاح المتوقع ستزيد من فُرص بيع الآيفون وتفوقه على المنافسين.
بالرغم من نجاح أبل باي في جذب مئات الآلاف من المستخدمين في أول 72 ساعة إلا أنّ طريق نجاح الخدمة ليس مفروشًا بالورود، فمؤخرًا أوقف اثنين من أكبر متاجر الأدوية في الولايات المتحدة -CVS و Rite Aid- التعامل بأبل باي كطريقة للدفع، ويرجع ذلك إلى وجودهما ضمن مجموعة Merchant Customer Exchange التي تُخطط لإطلاق تطبيق خاص بها للدفع عبر الجوال في العام القادم.
في رأي الشخصي، كي تنجح أبل باي يجب عليها الإسراع في عقد الشراكات مع كبرى المتاجر والبنوك حول العالم -ليس في الولايات المتحدة فقط- حتى تُوسّع من قاعدة المستهلكين المُستهدفين وتُعطي سبب إضافي للمستهلك في الوطن العربي مثلًا لشراء الآيفون 6.
تعليقات
إرسال تعليق
add_commentإرسال تعليق
اضف تعليقك هنا ويسرنا ان نستمع الى تعليقاتكم وفي حال وجود اي تعليق يخل بالاداب يرجى ابلاغنا بذلك